أخبار السعودية

بشرى سارة دعم جديد لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور 1445 لبعض الفئات لأول مرة يستمر سنتين

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن دعم جديد لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور وهي إعانة يتم إدراجها لأول مرة في تاريخ البرنامج، مما أثار فضول العديد من المستفيدين وأرادوا الاستفسار عن هذا الدعم وهل سينزل بشكل دائم أم يكون مرة واحدة فقط.

دعم جديد لمستفيدي الضمان

تواصل دائمًا وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقديم حزم من برامج الدعم للمستفيدين من الضمان المطور تضاف إلى المعاش الأساسي، دعم الغذاء، دعم الكهرباء، دعم الحقيبة المدرسية، إلى جانب ذلك دعم الحليب للأطفال الرضع إلى عمر عامين.

والجدير بالذكر أن نظام الضمان الاجتماعي المطور هدفه تمكين ودعم الأكثر احتياجًا لتحسين حالتهم المعيشية، عبر التمكين وتعزيز الاستقلال المادي لبعض الفئات وتحويلهم من الاحتياج إلى الإنتاج، إلى جانب ذلك يهدف البرنامج لتحسين القوى العاملة وتعزيز جودة حياة المستفيدين إجتماعيًا واقتصاديًا.

ويلاحظ أن نظام الضمان المطور يسعى لإرساء جميع الوسائل والتدابير بهدف معالجة الأسر الأشد حاجة، وضمان دخل يلبي الاحتياجات الرئيسية للمستفيدين عبر تقدير الحد الأدنى للمعاش ثم تقديم دعم مناسب للمستفيد المنطبقة عليه شروط الاستحقاق.

دعم جديد لمستفيدي الضمان

مبلغ دعم الرضع حتى عمر السنتين

أدرجت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دعم الحليب للرضع كدعم إضافي دائم بجانب الحقيبة المدرسية ومبلغ الغذاء والكهرباء حيث ينزل هذا الدعم للمستفيدين بشكل شهري، ولكن بالنسبة إلى قيمة الدعم الجديد تم الإعلان رسميًا عن المبلغ المتوقع لكل طفل بأنه 46 ريال، ولكن بمجرد إيداع الدعم في حسابات الأسر المستفيدة سيتم معرفة المبلغ المحدد لكل طفل داخل الأسرة، ولابد من الإشارة أن الدفعة القادمة من الضمان الاجتماعي المطور عن شهر نوفمبر ستودع في حسابات المستفيدين والمؤهلين يوم الخميس 31 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى