التخطي إلى المحتوى

يبحث المستفيدون من الضمان الاجتماعي المتقدمون عن أخبار الضمان الاجتماعي يوميًا أثناء تتبع تاريخ الصرف والأهلية وجميع التفاصيل المتعلقة بالبرنامج. واقتراب الموعد الرسمي للإعلان عن أحقية الدفعة المقبلة، ما يثير تساؤلات بين المستفيدين حول توقيته. وفي هذا التقرير سنشرح كافة التفاصيل المتعلقة بدفعة شهر فبراير. ابقوا معنا لتعرفوا كافة المعلومات.

أخبار الضمان الاجتماعي

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن رسمياً استحقاق متلقي المساعدات وكذلك من لم يتم قبولهم في اليوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي، وتتبقى أيام قليلة على إعلان استحقاق الكفالة تم تطويره لشهر فبراير، حيث سيتم الإعلان عنه في 27 يناير. وسيتمكن المستفيدون وغير المستفيدين من الاطلاع على نتائج التأهيل في ذلك اليوم. تجدر الإشارة إلى أن هذا التاريخ ثابت وغير قابل للتغيير، وبمجرد عرض النتائج، يمكن للأشخاص المؤهلين الوصول إلى منصة المساعدة والحماية عبر الإنترنت واختيار الضمان الاجتماعي والاطلاع على قائمة معلومات الأهلية والطلب.

تطورت رواتب الضمان الاجتماعي

تم تنفيذ زيادة بنسبة 20٪ في معاشات الضمان الاجتماعي للأشخاص المؤهلين في أكتوبر الماضي. وأسفرت هذه الزيادة عن زيادة قدرها 330 ريالاً تقريباً في المعاشات التقاعدية التي يتقاضاها رب الأسرة وأفراد أسرته المعالين. يتم تحديد قيمة المعاش الذي تحصل عليه الأسرة بناء على عدد أفرادها، وهناك جدول يوضح ذلك بالتفصيل.

متى ينتهي الضمان في فبراير؟

وسنقدم لكم في هذا التقرير آخر التطورات في الضمان الاجتماعي بدءاً من إعلان الاستحقاق وتحديد سلم رواتب المستفيدين. أما بالنسبة لموعد إيداع دفعة شهر فبراير القادم فسيتم إرسالها في موعدها حسب الجدول المعتاد حيث سيتم إيداعها في اليوم الأول من الشهر القادم، مع العلم أنه سيتم احترام المواعيد الخاصة بهذا الشهر على وجه الخصوص و سيتم إسقاط الدفعة في الوقت المحدد المعتاد.

  1. الخميس 1 فبراير 2024، لم يتبق سوى 10 أيام حتى موعد الدفع الشهري.
  2. 20 رجب سنة 1445.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *