التخطي إلى المحتوى

يحتفل العالم العربي والإسلامي بليلة الإسراء والمعراج في السابع والعشرين من شهر رجب، بعد أن أكد المؤرخون أنه في هذا التاريخ أُسر الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة. في القدس، ثم صعد إلى السماء السابعة، في إحدى المعجزات العظيمة المخصصة له. الله تعالى رسوله محمد، ولأنه يوم تاريخي مهم في الإسلام، نوضح لكم ما هو تاريخ ليلة الإسراء والمعراج 1445 – 2024 في السعودية والجزائر وأستراليا والمغرب ومصر وباقي دول العالم. بلاد العرب، وما فضله وحكم الصيام والمستحبات.

ليلة الإسراء والمعراج 2024-1445

تاريخ الإسراء والمعراج هو 2024 – 1445

أعلنت الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والمغرب والجزائر، التي تعتمد على رؤية الهلال للدخول في الأشهر القمرية للتقويم الهجري، عن بدء شهر رجب لهذا العام. هي يوم السبت 13 يناير 2024، وهي ليلة الإسراء والمعراج. وتصادف ليلة 27 رجب يوم الخميس 8 فبراير، وستحتفل جميع الدول العربية بهذه الليلة في نفس الوقت. .

هل ثبت أن ليلة الإسراء والمعراج هي 27 من رجب؟

وبحسب دار الإفتاء المصرية، فقد أكدت العديد من تصريحات العلماء السابقين أن ليلة الإسراء والمعراج تزامنت مع ليلة 27 رجب، وأكدت عبر حسابها الرسمي على فيسبوك أن الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج هو حلال إلا إذا اشتملت على أشياء محظورة.

حكم صيام ليلة الإسراء والمعراج

اختلف كثير من العلماء حول صيام ليلة الإسراء والمعراج، فيما أوضحت دار الإفتاء أنه لا مانع من صيام هذه الليلة المباركة، موضحة في فتوى سبق نشرها أنه ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم صلى الله عليه وسلم أنه قال: «من صام يومًا في سبيل الله، صرف الله عنه وجهه. » مدة الجحيم سبعون يوما. » ثبت هذا في البخاري ومسلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *