التخطي إلى المحتوى

ارتفعت في الآونة الأخيرة معدلات القرصنة والتجسس الإلكتروني بشكل ملحوظ، مما دفع مديرية مكافحة الجرائم الإلكترونية إلى التوصية باستخدام كلمات مرور قوية لمنع اختراق الهواتف وأجهزة الكمبيوتر، حيث تعرض عدد كبير من مستخدمي الإنترنت لها التهديدات. كلمات المرور المخترقة على مواقع التواصل الاجتماعي.

من السهل كسر كلمات المرور

كشف أحد المتخصصين عن كلمات مرور يمكن اختراقها بسهولة، وكذلك حسابات المستخدمين. وقال جو كوكروفت، إن المستخدمين هم السبب الرئيسي لتعرضهم لعمليات الاحتيال بسبب الكشف عن المعلومات الشخصية من خلال الصفحات الشخصية، والتي تتضمن أسماء أفراد العائلة وأسماء المستخدمين. المدينة التي يعيشون فيها، وربما رقم الهاتف أو العنوان. بريد إلكتروني. وأهم كلمات المرور التي يُمنع استخدامها هي:

  • استخدم الرقم التسلسلي 123456 لأنه من السهل اختراقه.
  • ويمنع أيضًا استخدام 123456789، لأن هذا الرمز سيكون عرضة للخطر بشكل كبير.
حماية الحساب

نصائح مهمة لحماية حسابك من الاختراق

كشف الهاكر الشهير كوكروفت عن عدة نصائح يمكن أن تساعد بشكل كبير في تقليل عمليات الاختراق وحماية الحسابات، خاصة لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وهي كالتالي:

  • يجب على المستخدم تمكين المصادقة متعددة العوامل، لأنها تساعد على حماية الحساب، ولكنها تتطلب إضافة اسم المستخدم وكلمة المرور. وبعد ذلك سيتم استلام الرمز عبر التطبيق أو في رسالة نصية على رقم الهاتف.
  • يجب عليك استخدام كلمات مرور قوية وتجنب الأرقام التسلسلية تمامًا.
  • يجب على المستخدم التحقق من حساباته والتأكد من عدم تعرضها للاختراق من قبل.
  • هناك العديد من الطرق التي تساعدك في ذلك، مثل موقع Have I Been Pawned، والذي يمكن استخدامه لكشف الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها حاليًا أو سابقًا، ولن يستغرق الأمر الكثير من الوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *