التخطي إلى المحتوى

أعلن صندوق التنمية العقارية السعودي، اليوم الأحد 22 يناير 2024، عن إيداع أكثر من 964 مليون ريال في حسابات المستفيدين من برنامج الإسكان التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، إضافة إلى الريال الحقيقي. الصندوق العقاري بقيمة المساعدات المستحقة لشهر ديسمبر 2023، وذلك في إطار جهود تقديم المساعدات المستمرة للمستفيدين حتى يصبحوا أصحاب السكن الملائم.

منصة سكنية

دفع المساعدة السكنية

وأوضح الصندوق أنه تم تخصيص إجمالي الدعم لشهر ديسمبر البالغ 964 مليون ريال لدعم أرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، ليصل إجمالي المبلغ المودع في حسابات المستفيدين منذ الإعلان عن برنامج التحول في يونيو 2017 حتى ديسمبر 2023. إلى ما يقارب 55 مليار ريال، مؤكداً أن الجهود لا تزال مستمرة لتنويع برامج المساعدة الإسكانية إلى منتجات وحلول تمويلية وإسكانية، لتمكين المواطنين من الحصول على السكن الملائم بسهولة أكبر.

يعلن الصندوق العقاري عن إيداع مبالغ جديدة من مساعدات السداد في حسابات المستفيدين من السكن

كما أشار برنامج سكني إلى أن الطلب المقدم يهدف إلى زيادة نسبة الأسر السعودية التي تمتلك مسكناً إلى 70% بحلول عام 2030، وتقديم حلول التمويل والإسكان بشكل مستدام بالشراكة مع وكالات التمويل وشركات التمويل العقاري، مشيراً إلى أنه تقدم العديد من الحلول السهلة والتسهيلات السريعة والعاجلة للمواطنين المستحقين وفقا للشروط الأساسية في جميع أنحاء المملكة.

يعلن الصندوق العقاري عن إيداع مبالغ جديدة من مساعدات السداد في حسابات المستفيدين من السكن

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج يقدم مساعدة غير قابلة للاسترداد بقيمة 150,000 ريال للمستحقين بشروط محددة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *