التخطي إلى المحتوى

أوضحت هيئة الزكاة والضرائب والجمارك عبر حسابها الرسمي على منصة “X”، خطوات وآلية توزيع الضرائب على عدة دفعات من خلال مبادرة الإعفاء من الغرامات، مؤكدة أنه بإمكان المواطنين دفع ضرائبهم بالتقسيط، خلال فترة الإعفاء فترة المبادرة، في ثلاث خطوات فقط.

«الزكاة» تعلن طريقة سداد الضرائب بالتتابع خلال فترة الإعفاء من الغرامات

خطوات دفع الضرائب بالتقسيط

يمكن للمواطنين دفع ضرائبهم بالتقسيط من خلال مبادرة الإعفاء من الغرامات باتباع الخطوات الثلاث التالية:

  1. أولاً: تقديم طلب الدفع إلى الهيئة.
  2. ثانياً: يتم بعد ذلك فحص الطلب من قبل طاقم متخصص.
  3. ثالثاً: تعتمد الهيئة خطة السداد.

خطوات تقديم طلب تقسيط الضريبة

كما أعلنت هيئة الزكاة والضرائب والجمارك عبر حسابها عن الخطوات التي يجب على الفرد اتباعها لتقديم طلب تقسيط الضرائب، وهي كالتالي:

  • يقوم الفرد بتقديم طلب تقسيط الضريبة للهيئة خلال فترة المبادرة.
  • بعد دراسة طلب السداد من قبل موظفين متخصصين والتحقق من أهلية الشخص للمدفوعات.
  • وتقوم الهيئة بتوزيع الاشتراكات على أقساط وفق فترات محددة، مع وضع ضوابط معينة لسداد الضرائب.
  • إذا تم إلغاء خطة السداد من قبل الهيئة بسبب عدم التزام الشخص بالخطة الموضوعة، تقوم الهيئة باحتساب جميع الغرامات المستحقة على قيمة المبلغ المالي الذي لم يتم سداده، وذلك من تاريخ استحقاق السداد الأصلي.

الإعفاء من غرامات التأخير

أكدت هيئة الزكاة والضرائب والجمارك أنه سيتم إعفاء المكلف من أي غرامة تأخير عن سداد أقل ضريبة مسجلة في خطة التقسيط المعتمدة من الهيئة، وأن موعد سدادها يبدأ بعد انتهاء المبادرة.

وسائل الإعلام: مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك

نشرت هيئة الزكاة والضرائب والجمارك عبر حسابها الرسمي “X” أنه يمكن لدافعي الضرائب الراغبين في الحصول على أي معلومات تتعلق بضريبة الاستقطاع التواصل مع الهيئة عبر الرقم الموحد وهو (19993)، وذلك لأن الهيئة تستجيب لدافعي الضرائب في قطاع النشاط 24 ساعة يوميا و كل أيام الأسبوع.

Ils peuvent également communiquer via le compte de l’Autorité sur le site de réseau social « X », appelé « Ask Zakat, Tax and Customs », ou par courrier électronique « email protégé », ou via des discussions instantanées sur le site officiel de السلطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *