التخطي إلى المحتوى

يتيح بنك الراجحي السعودي فرصة للأفراد الراغبين في الحصول على عقار سكني داخل المملكة العربية السعودية، من خلال البناء الذاتي، حيث يوفر التمويل لمساعدتهم على استكمال عملية البناء، ضمن مجموعة محددة من الشروط التي يجب توافرها، الأشخاص الذين يتقدمون بطلب للحصول على تمويل البناء الذاتي. ومن بنك الراجحي السعودي سنوضح لكم في هذا المقال المتطلبات مع توضيح أهم المزايا والخدمات التي يقدمها من خلال هذا التمويل.

البناء الذاتي لمصرف الراجحي

شروط تمويل البناء الذاتي من مصرف الراجحي

يمكنك الحصول على تمويل البناء في المملكة العربية السعودية من خلال بنك الراجحي السعودي بشرط استيفاء مجموعة من المتطلبات. ولذلك سنحيلك إلى هذه الشروط بالتفصيل في النقاط التالية.

  • يجب على الشخص المتقدم للحصول على تمويل البناء الذاتي من بنك الراجحي السعودي أن يكون حاصلاً على الجنسية السعودية.
  • كما يشترط تقديم جميع المستندات الرسمية المطلوبة بشكل دقيق وعدم تزوير أي منها، حيث يتم بعد ذلك مراجعتها والتحقق منها من قبل البنك.
  • كما يجب أن يكون المبنى الذي يرغب الشخص في الحصول على تمويل له أن يكون مسكناً له ولأفراد أسرته، وليس محلاً تجارياً.
  • تواجد الشخص وإقامته في إحدى محافظات المملكة العربية السعودية عند التقدم بطلب التمويل، وقبل التقديم عليه بثلاثة أشهر على الأقل.

مواصفات تمويل البناء الذاتي من بنك الراجحي السعودي

تمويل البناء الذاتي من بنك الراجحي السعودي يتمتع بالعديد من المزايا والمواصفات التي تشجعك على التقديم عليه، وتشعر بالطمأنينة والثقة في هذا البنك، لذا سنوضح لك هذه المزايا في النقاط التالية.

  • ومن أهم المزايا التي يقدمها بنك الراجحي السعودي لتمويل البناء الذاتي أن هذا التمويل يتم مع مراعاة كافة الضوابط الإسلامية.
  • كما يتيح إمكانية الحصول على إعفاء من سداد باقي أقساط التمويل في حالة تعرض الشخص لحادث يؤدي إلى عجزه أو إعاقته.
  • بالإضافة إلى ذلك، يحصل الشخص أيضًا على إعفاء في حالة الوفاة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *