التخطي إلى المحتوى

أعلن مارك زوكربيرغ، مدير شركة ميتا المالكة لفيسبوك وإنستغرام، عن بدء العمل ضمن مجموعته على استخدام الذكاء الاصطناعي المعروف بالمصطلح العام، وهو عبارة عن نظام معلوماتي مجهز بحيث يحاكي القدرات المعرفية للإنسان، على غرار تقنية Open AI المبتكرة في دردشة GPS، وفيما يلي سنتعرف على التفاصيل.

تصريحات مارك عن الذكاء الاصطناعي

وذكر مارك في مقابلة مع The Verge أننا توصلنا إلى نتيجة مفادها أن بناء المنتجات التي نطمح إليها يتطلب العمل على استخدام الذكاء العام الاصطناعي. وأوضح أهمية هذا الموضوع وضرورة الإعلان عنه لأن الكثير من الباحثين يريدون العمل على حل المشكلات الطموحة.

شركة الذكاء الاصطناعي المفتوحة

تعتبر شركة OpenAI، وهي شركة ناشئة من ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، هي الشركة التي أدخلت الذكاء العام الاصطناعي إلى العالم. فاجأت العالم في نهاية عام 2022 بإطلاق دردشة GPT التي انتشرت بسرعة غير مسبوقة. وأصبح أشهر برنامج يعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي. يقوم البرنامج بإنتاج محتوى متنوع يعتمد على أوامر بسيطة باللغة العامية اليومية، ووصف سام ألتمان، رئيس Open AI، الذكاء العام الاصطناعي بأنه التكنولوجيا التي تتيح الوصول إلى البرامج الأكثر ذكاءً من البشر.

مفهوم الذكاء العام الاصطناعي

لا يزال تفسير مفهوم الذكاء العام الاصطناعي غامضًا، وحتى الآن لا يوجد إجماع على معنى واضح لتفسير الذكاء العام الاصطناعي، وهو ما يصبح واضحًا إذا سألت علماء الكمبيوتر في التعريف، فسوف تحصل على إجابات مختلفة، هذا ما ” قال رئيس الشؤون الدولية لمجموعة ميتا.

لقد ظهر الذكاء الاصطناعي التوليدي خلال العام الماضي، مما أثار المنافسة بين عمالقة التكنولوجيا حيث تتسابق مايكروسوفت (المستثمر الرئيسي في Open AI) وMeta وGoogle لجذب المهندسين الأكثر مهارة من خلال توفير الأدوات اللازمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *