التخطي إلى المحتوى

حقيقة صرف المساعدات المقطوعة مع راتب الضمان في ديسمبر بحسب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، نظرا لأن السعودية تريد توفير مستوى معيشي أفضل لمواطنيها في مختلف جوانب الحياة ودعم الناس والأسر التي تستحقها، فأطلقت عدة برامج اجتماعية مهمة لدعم هذه السياسة، ثم انتشرت في الآونة الأخيرة. انتشرت مؤخراً في بعض المواقع الإلكترونية أنباء عن عودة صرف المساعدات المقطوعة مع زيادة راتب الضمان الاجتماعي الشهري. ديسمبر 2023، وقد أثار هذا الخبر جدلاً واسعاً بين المواطنين السعوديين، الذين شككوا في صحة هذا الخبر.

حقيقة أن المعونة الثابتة تُدفع مع زيادة راتب الضمان الاجتماعي

ونفت الوزارة في بيان رسمي صادر عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، صحة ما تم تداوله حول إعادة إعانة المبلغ المقطوع التي تم دفعها، وأكدت عدم وجود أمر رسمي حتى الآن بشأن إعادته.

وأكدت أن المساعدات توقفت منذ عام 2020 بأمر ملكي ولم يصدر حتى الآن أمر رسمي بإعادتها، وبالتالي فإن أي خبر أو معلومة تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال مصادر غير رسمية تعتبر غير صحيحة وغير مؤكدة.

أسباب التوقف عن صرف المساعدات الثابتة

وتم صرف المساعدات المقطوعة للمواطنين السعوديين المستفيدين من الضمان الاجتماعي المتطور، بهدف تقديم الدعم المالي لهم في مواجهة الظروف المعيشية الصعبة. وتوقف صرفها عام 2020 لعدة أسباب منها:

  • وقد زاد عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي المتطور، مما أدى إلى زيادة التكلفة المالية لدفع المساعدة الثابتة.
  • هناك بعض التعارض بين المساعدات المقطوعة والبرامج الاجتماعية الأخرى التي تقدمها الحكومة للمواطنين السعوديين.
  • ضرورة إعادة هيكلة برامج الدعم الاجتماعي المقدمة للمواطنين السعوديين، بما يضمن تحقيق العدالة الاجتماعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وبناءً على ما سبق، فإن صرف المساعدة الثابتة سيتم صرفه مع زيادة راتب الضمان الاجتماعي عن شهر ديسمبر 2023؛ والخبر أن هذا الخبر غير دقيق وكاذب، وأن المساعدات المقطوعة لا تزال تصرف حتى إشعار آخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *